تقييم وسطاء (بروكر) الفوركس

من بين جميع الجوانب التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار قبل أن تبدأ في تداول الفوركس، يعتبر اختيار وسيط الفوركس الأكثر أهمية. يجب عليك اختيار الوسيط المناسب لاحتياجاتك والذي سيساعدك على تبسيط كافة التعقيدات التي ينطوي عليها تداول الفوركس. لا تعتبر هذه المهمة سهلة. لكنها بالتأكيد ليست مستحيلة. هناك العديد من المستويات والأنواع من شركات الوساطة التي تعمل عبر الإنترنت. قد لا تكون جميع هذه الشركات مرخصة أو منظمة، لذلك يجب عليك أن تكون حذرا جدا.

على الرغم من اختلاف طرق إدارة الأعمال بين الوسطاء، إلا ان جميع شركات الوساطة لتداول الفوركس المشروعة تتبع القواعد والمبادئ التي تميزها عن غيرها من شركات المراهنات غير المشروعة. أولا سوف نتطرق إلى أنواع شركات الوساطة التي قد تتعرض لها. بعد ذلك، سوف نستعرض المعلمات أو معايير الجودة التي ينبغي أن تكون لشركات الفوركس المسجلة والمرخصة. بالنسبة للمبتدئين، من المهم للغاية اختيار شركة تقدم خدمات الملائمة لمستواهم. يعمل بعض وسطاء الفوركس على مستوى عال جدا ويستخدمون تقنيات تداول متقدمة، بينما يوفر بعض السماسرة استراتيجيات تداول بسيطة للغاية.

أنواع ومستويات وسطاء الفوركس

  1. Bucket Shop Brokers: – تفتح شركات الوساطة هذه صفقات تتعارض مع المتداول. لا تعمل وفقا لأسواق الفوركس في الوقت الحقيقي. توجيه واضح من هؤلاء السماسرة.
  2. Book Makers: – وكيل مراهنات يعمل بطريقة مماثلة لتلك الذي يتبعها bucket shop broker. الفرق الوحيد هو أن هذا الوكيل يربح من الفارق بين سعر الطلب وسعر العرض. يعرف هؤلاء الوكلاء باسم “Spread Betters”، ولا علاقة لهم بسوق الفوركس.
  3. Retail Market Broker: الغالبية العظمى من وسطاء الفوركس على الإنترنت هم تجار سوق التجزئة. يملك البعض وصول مباشر إلى أسواق العملات الأجنبية بينما يصل البعض الآخر إليها عبر وسائل الإعلام. توفر هذه الشركات أفضل استراتيجيات تداول العملات الأجنبية لعملائها، وبالتالي فهي الأكثر مناسبة للمتداولين الجدد.
  4. Institutional or organizational market maker: – لدى هذه الشركات إمكانية وصول عالية إلى أسواق الفوركس وتقدم روافع مالية مرتفعة. يمكن الاعتماد عليها ولكنك تحتاج إلى استثمار مبالغ كبيرة من أجل دخول منصتها.
  5. Institutional Forex Brokers: – هي مجموعة مشتركة لأكثر من 100 مصرف. تساهم في أكثر من نصف معدل الدوران اليومي لسوق الفوركس. لا تسمح لمضاربي التجزئة والمستثمرين بدخول برامجها. لديها أفضل الوصول إلى أسواق ما بين البنوك. لا يملك أي وسيط وصول مباشر إلى أسواق ما بين البنوك. كما أنها تقدم أفضل الأدوات لتداول الفوركس.

المعايير لتصنيف شركة وساطة جيدة

  1. أساسها قوي.
  2. يجب أن تكون مسجلة.
  3. يجب أن تقدم هوامش ضئيلة
  4. مهارة.
  5. مرونة الرافعة المالية.
  6. تعدد الحسابات.
  7. يجب أن توفر حسابا تجريبيا.
  8. تداول في الوقت الحقيقي.
  9. خدمة عملاء و دعم

 

اقرأ المزيد عن وسطاء الفوركس

Author : فارس السوق

فارس السوق

Leave A Reply